كلية الفنون-فنوني منتدى كلية الفنون دمشق منتدى كلية الفنون حلب منتدى كلية الفنون السويداء اختبار كلية الفنون مجلة فنوني تجمع طلاب الفنون سوريا fnonee


    #@ كيفية العنايه بفراشي الرسم @#

    شاطر
    avatar
    العميد

    الدراسة/الجامعة : دمشق
    السنة : 0
    ذكر عدد المساهمات : 427
    تاريخ التسجيل : 17/06/2009
    العمر : 28

    #@ كيفية العنايه بفراشي الرسم @#

    مُساهمة من طرف العميد في الجمعة أكتوبر 30, 2009 11:17 am


    #@ كيفية العنايه بفرش الرسم @#


    1/ نظف أي دهان زائد بواسطة قطعة قماش أو منديل من القماش ناعم ..

    2/ أشطف الفرشاه في التربنتين إن كنت تستخدم الزيت ..أما إذا كنت تستخدم وسيطاُ يقوم على الماء ..فلا تشطفها بالماء الساخن لأن ذلك يساعد على توسيع حلقة الفرشاه و بالتالي شقوط شعرها ..

    3/ أمسحها أو نظفها على قطعة قماش لإزالة الزائد الأخير من الطلاء أو الدهان ..

    4/ أغسلها بلطف بإستخدام صابون صلب بدلا من سائل الغسيل (( دلعوها تستاهل)) .. لامس الفرشاه بلطف على سطح قطعة الصابون ثم أعمل رغوه في يدك بواسطة الفرشاه ..(( شوي شوي ..))

    5/ أشطف و كرر العمليه حتى لا يكون هناك أثر للون يخرج من الفرشاه .. مع الإستمرار قد تتلطخ الفرشاه (( يعني تتوسخ باللون قصدهم على الخشب يعني )) مع ذلك لا تتوقف عن الشطف حتى تتأكد من إزالة اللون نهاااااااااااائياُُ ..

    6/ أشطفها مره زياده بماء فاتر لإزالة أي أثر للصابون .. و بعد ذلك أزل الماء او ( يعني سووا كذا ششش ما أعرف كيف أوريكم ..يعني كذا ..ما أعرف .. أزيلوا الماء بطريقتكم الخاصه .....))

    7/ ( هذا أحلى شي .. )
    إستخدم أصابعك بلطف ورقه .. لإعادة تشكيل رأس الفرشاه إلى الشكل الصحيح ..

    8/ لف شعر الفرشاه هههههههههههههه قمة اللطافة
    لف شعر الفرشاه بورق المرحاض في الفتره التي تكون فيها الفرشاه رطبه .. حتى إذا جف الورق فإنه يجعل الشعر مرتب و بنفس الشكل ..

    9/ اترك الفرشاه تجف في درجة حرارة الغرفه العاديه ..و تأكد من عدم تركها على رأسها لأنها عندما تجف ستصبح مشوهه ..!! (( يعني لافه يمين ..يسار ..مو مضبوطه ))

    10/ إذا كنت خائف من تأثير الطلاء الذي تتعامل معه على يديك ..فاستخدم قفازين أثناء التلوين و تنـــظيف فرشك ..أيضا إذا لاحظة أن الطلاء يجفف أو يلطخ بشرتك أو جلدك أيضاُ إستخدم القازين ( gloves)



    Tips

    1/ دائماُ إستخدم فرشاه منعزله للطلائات الزيتيه للوسائط القائمه على الماء .. رغم كل ذلك .. فالزيت يدفع الماء (( يعني كيف
    ؟!! ... )) و أيضاُ أستخدم فرش متعدده لكل من ال(varnish) و للجبس و للـماسك فلويد ( قناع يستخدم بوضعه على بعض المناطق إلي ما نبغى يجيها اللون )..

    2/ لا تسمح لألولن الأكريليك بأن تجف على الفرشه لأنها تمنع تسرب الماء عندما تجف .. و أيضا لا تترك الفرشاه واقفه في الماء ...

    3/ أبداُ لا تستخدم الكثير من الضغط لإجبار اللون على الخروج خارج الفرشاه .. كننننننن صبوووور و أشطفها عدة مرات .......................طولو بالكم ..

    4/ إذا كانت فرشاتك مصنوعه من شعر طبيعي ... يمكنك تنعيمها بشطفها ببلسم الشعر( قمة السعاده) أو الـ(( بيبي أويل))<< ----------أقول لكم روعة ..


    أتمنى أكون أفدتكم ..
    تمنياتي للجميع بالتوفيق ..

    تحياتي ..

    منقووووووووول
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 24, 2018 10:19 am