كلية الفنون-فنوني منتدى كلية الفنون دمشق منتدى كلية الفنون حلب منتدى كلية الفنون السويداء اختبار كلية الفنون مجلة فنوني تجمع طلاب الفنون سوريا fnonee


    طريق الاوتوبان في المانيا

    شاطر
    avatar
    العميد

    الدراسة/الجامعة : دمشق
    السنة : 0
    ذكر عدد المساهمات : 427
    تاريخ التسجيل : 17/06/2009
    العمر : 27

    طريق الاوتوبان في المانيا

    مُساهمة من طرف العميد في الأحد مايو 30, 2010 1:14 am

    طريق الاوتوبان في
    المانيا




    الاسرع , الاجمل ,
    الافضل ..

    والاكثر امآن في العالم





    الطريق الوحيد في العالم
    الذي تستطيع فيه السير بالسرعة التي تريد دون
    ان يكون ذلك مخالف
    لقانون المرور

    إنه أوتوبان
    ...اشهر الطرق
    السريعة في العالم واكثرها جمالا ....
    واعرقها على الاطلاق

    طريق اوتوبان هو
    شبكة طرق عملاقة تربط المانيا ببعضها
    ... شرق غرب شمال جنوب
    ..... باختصار هو شريان الحياة الرئيسي لألمانيا
    واحد اهم مقومات البنية التحتية الالمانية وهو نموذج فريد ورائع للطرق
    السريعة على مستوى العالم



    في العشرينات من القرن الماضي
    بدأ مشروع الاوتوبان يظهر
    في الافق
    .... لكن التمويل كان عقبة كبرى لأتمام هذا المشروع الجبار .... و كان
    مجيء هتلر إلى سدة الحكم في
    الثلاثينات من القرن العشرين مفتاح الفرج لهذا
    المشروع ليصبح أول مشاريع البنية التحتية التي أراد أقامتها هتلر هو
    استكمال بناء هذه الطرق لتصبح شبكة تربط ألمانيا من شمالها إلى جنوبها و من
    شرقها لغربها فجند للمشروع 100 الف عامل
    و ميزانية مفتوحة كذلك شددعلى أن تكون الطرقات بالعرض والقوة الذي يسمح بهبوط الطائرات المقاتلة عليها مما يدل
    على الفكر الحربي المبكر لأدولف هتلر
    فكانت ليست شبكة طرق فقط بل شبكة ممرات للطائرات الحربية الالمانية .....
    عقلية جبارة وفذة ...



    افتتاح هتلر
    للطريق



    صورة قديمة
    للطريق



    نأتي الى اكثر ما يميز هذه
    الشبكة العملاقة ...... فأكثر من 70%
    من هذه الطرقات البالغ طولها اكثر من
    12000 كم
    هي طرق غير محددة السرعة
    " تستطيع السير فيها باقصى ماتمتلك سيارتك
    من سرعة
    " و هو أمر غير موجود في أي طريق سريع آخر في العالم أما
    الخاصية الخفية و المميزة فهي أمكانية القيادة على المنحنيات أو المنعطفات
    الحادة بسرعات تصل إلى 120 كم في
    الساعة إلى درجة لا تشعر معها بانحناء هذه الطرق و هو الذي يدل على مقدار
    التقنية المستخدمة في الإنشاء.


    بدأ الطريق بطول 108
    كيلومتر في الثلاثينات .... واصبح
    الآن اكثر من 12077 كيلومتر


    متوسط سمك الاسفلت في اوتوبان 70

    سم
    وتخدم الطريق المئات من الاستراحات
    ومحطات الخدمة ونقاط طوارئ و الطريق مغطى بشبكات مراقبة
    تلفزيونية و تقوم على خدمته مروحيات اسعاف وطوارئ




    الصيانة المستمر
    للطريق



    المعادلة الصعبة تحققت في هذا
    الطريق ...فبالرغم انه غير محدد السرعة في اكثر الاماكن ...إلا انه اكثر
    الطرق امانا في العالم .... وبالارقام .... والارقام لا تكذب


    بدأ أخيراً رصف الأوتوبان بنوع
    جديد من الاسفلت اسمه OPA
    وهو اسفلت كاتم للصوت بالإضافة إلى
    توسيعه من 6خطوط إلى ثمانية. ويعتبر
    من أكثر الطرق ازدحاماً بالسيارات في ألمانيا، إذ يمر عليه كمعدل يومي نحو
    165 ألف سيارة. ومع أنه من
    شأن توسيع الطريق تقريب خطوطه من المناطق
    السكنية، فإن المدينة تعوّل على نجاح الإسفلت الكاتم للصوت المسمى أوبا OPA
    في تقليل وصول الضجيج إلى السكان ..... رئيس دائرة بناء الطرق يقول : ان
    سر نجاح الأوتوبان هو
    أن المسام
    الهوائية تشكل 25% من بنيته، وتتولى هذه المسام ابتلاع أو امتصاص الصوت
    الصادر عن احتكاك العجلات بالطريق، على عكس الإسفلت التقليدي الذي لا تشكل
    المسام أكثر من 6% من بنيته.





    كافة شبكة طرق اوتوبان
    مغطاة بكاميرات مراقبة ورادارات
    غير معلومة الأماكن
    ومتغيرة كل فترة بطول الاف الكيلومترات داخل أكشاك أو عواميد وماشابه لردع
    ورصد أى مخالفة من أى مستخدم للطريق

    عند وقوع حادث .. أغلب
    السيارات الفارهة الحديثة كبى ام دبليو
    ومرسيدس وغيرها
    بها نظام sos وهو ببساطة شديدة نظام اتصال بالاقمار
    الصناعية سواء يدويا أو تلقائيا دون تدخل من السائق للتبليغ عن أى حادث بعد
    ثوانى من وقوعه لسرعة تحرك الاسعافات وفرق الانقاذ لموقع الحادث ونقل
    المصابين .. هذا بخلاف التدخل الجوى
    اذا لزم الامر






    جميع الطرقات بطولها وعرضها
    مجهزة بلوحات ويفط ارشادية لكافة الاتجاهات محدده بالمسافات المتبقية
    والطرقات الفرعية والرئيسية .. هذا بخلاف طبعا السيارات الحديثة المجهزة
    بأنظمة ملاحة gps والتى يتم فيها ارشاد السائق عبر تنبيهات صوتية أو مرئية
    أو الاتنين معا بعد تخزين المعلومات اللازمة للجهة المراد الوصول إليها

    تضم تلك الطرق فى كل جهة من
    حارتين للطرق الفرعية إلى 4 حارات و6 و8 حارات حسب كثافة الطرق وموقعها حول
    المدن الرئيسية فى ألمانيا ومقسمة تدريجيا للسرعات من اليمين الى اليسار
    وكل سائق يقود فى الحارة المخصصة لكل سرعة .

    والآن مارأيكم بأخذ جولة في طريق
    اوتوبان السريع ولكن بسرعة
    300 كلم


    هذه مجموعة مشاهد لبعض السيارات بسرعات لن تجدها إلا
    في اوتوباد

    انقر على الصورة للمشاهدة او التحميل

    1





    2




    3






    4



    تحذير : لا تحاول تجربة هذه السرعات في شوارع
    الوطن العربي



    avatar
    Mayson

    الدراسة/الجامعة : كلية الفنون الجميلة في دمشق
    السنة : 2
    انثى عدد المساهمات : 267
    تاريخ التسجيل : 05/12/2009
    العمر : 27

    رد: طريق الاوتوبان في المانيا

    مُساهمة من طرف Mayson في الإثنين مايو 31, 2010 11:04 pm

    يعطيك العافية يا عميد معلوماتك صحيحة مية بلمية غير الدقة كمان
    معك حق انا جدكتير لفتلي نظري الاوتوبان بطرق السفر من مدينة لمدينة

    شبكة جد فظيعة بلمتانة وبلتخطيط


    وع سيرة السرعة ذكرتني بمرة كنا ع الاوتوبان وماشيين ع 170 يعني ع اد السيارة يلي معنا

    وفجاة من اليمين بسمع متل الطاروخ سيارة طايرة طيران تقول ماشية اكتر من 300 وبلمح البصر اختفت جد انهبلت انا
    بس قول هديك السيارة بورش غير انها من نوع السباق يمكن

    ايه الله يطعمنا

    وكمان مشان الرادارات الطريق مراقب بشكل كويس اول ما بصير حادث
    بتكون السيارات موصولة عليها فجاة بيشعل الراديو وبخبرونا وين الحادث لانو بصير في ازدحام لانو بسكروا نص الطريق حتى يشيلوا السيارة والعالم كلها شغلة نص ساعة وكل شي بيرجع لوضعوا الطبيعي


    يعطيك العافية يا عميدنا من جديد
    avatar
    العميد

    الدراسة/الجامعة : دمشق
    السنة : 0
    ذكر عدد المساهمات : 427
    تاريخ التسجيل : 17/06/2009
    العمر : 27

    رد: طريق الاوتوبان في المانيا

    مُساهمة من طرف العميد في الثلاثاء يونيو 01, 2010 8:34 pm

    تخيلي لو عنا منو باوتوستراد المزة
    هههههههههههههههه
    شي بيجنن فعلا

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أبريل 26, 2017 3:45 pm