كلية الفنون-فنوني منتدى كلية الفنون دمشق منتدى كلية الفنون حلب منتدى كلية الفنون السويداء اختبار كلية الفنون مجلة فنوني تجمع طلاب الفنون سوريا fnonee


    3c Max درس تصميم شاشة كمبيوتر

    شاطر
    avatar
    l.w.s

    الدراسة/الجامعة : الهندسة العلوماتية
    السنة : 4
    ذكر عدد المساهمات : 253
    تاريخ التسجيل : 22/06/2009
    العمر : 29
    الموقع : http://fnonee.com/me

    3c Max درس تصميم شاشة كمبيوتر

    مُساهمة من طرف l.w.s في الإثنين أكتوبر 12, 2009 1:03 pm


    الدرس : تصميم شاشة كمبيوتر

    التصنيف : مبتدئ






    خطوات العمل :

    1- من قائمة الانشاء
    greate
    ومن جزء الأشكال ثنائية الأبعاد
    shapes
    انشىء شكل مربع
    Rectangle
    بالأبعاد الأتية :



    2- من قائمة
    modify
    أختر الأمر
    extrude
    اعطه السمك المناسب فى الخانة
    amount
    ولاحظ أنك يجب ان تكتب قيمة فى خانة
    segments
    وليكن 6
    - " سنستخدم
    هذه القيمة " :



    3- من قائمة التعديل
    modify أختر الامر
    Edit Mesh -
    ان لم يكن ظاهرا أضغط
    على الزر
    ...more فى أعلى القائمة ومن النافذة التى ستظهر لك أختر الامر
    Edit Mesh .

    تلقائيا بعد الضغط على الأمر السابق ان زر
    sub-
    object
    قد أختير , وتلون باللون الأصفر وأمامه فى القائمة تم أختيار البند

    vertex -
    واذا لم يحدث ذلك فأفعله .

    ستجد أن مجسم المكعب الذى انشاناه قد تحولت حوافه الى نقاط :



    أترك الصف الأول والثانى من النقاط ثم اختر باقى النقاط ؛
    ثم أضغط بالزر
    الايمن للماوس عليهم ومن قائمة الأوامر التى ستظهر أختر الأمر
    scala كما
    بالصورة :



    والان عندما تمرر الماوس فوق النقاط المختارة ستجد ان المؤشر يتغير الى
    علامة تغيير الحجم
    scale
    ؛ عندما يظهر لك هذا المؤشر أضغط على الزر الماوس
    ثم أسحب الماوس الى أسفل ؛ ستجد أن المسافة بين النقاط تضيق قليلا فقليلا
    ؛ حاول أن تجعلها مثل الأتى :



    ألغى أختيار الصف الثالث من النقاط ثم أعمل
    scale
    على باقى النقاط ؛
    ثم
    ألغى أختيار الصف الرابع من النقاط ثم كرر عملية
    scale
    وهكذا حتى تصبح
    أمام شكلا مثل هذا :



    4- والان نريد ان نصنع تجويف فى جدار الشاشة ؛ من منظور الرؤية
    front
    أنشىء box
    وأجعله فى حجم أصغر قليلا من حجم الشاشة :



    ثم طبق عليه أمر
    Boolean
    بينه وبين مجسم الشاشة الذى صممناه


    5- يمكنك أن تنشىء
    box
    أخر فى مكان التجويف وتدخله قليلا فى الداخل
    - ثم تختار له خامة مناسبة تكون صورة الشاشة .

    هذا هو المنظر العام لتصميم مثل هذا المجسم ؛ ولكن اذا نظرت الى جانب
    وأعلاه شاشتك ستجدها بها بعض الفراغات
    للتهوية يمكنك أيضا صنع مثل هذه
    الفراغات بأكثر من طريق أبسطها أن تنشىء أسطوانات
    Cylinder
    بقطر صغير جدا
    وطول كبير ثم تنسخه الى جانب شاشتك وأعلاها ثم تعمل أيضا عملية
    Boolean
    بين
    شاشتك وبين هذه الأسطوانات :



    لتصبح بعد عملية ال
    Boolean
    واعطاء أى خامة تريدها الى ال
    box
    الذى نريده كشاشة للمجسم :


    avatar
    l.w.s

    الدراسة/الجامعة : الهندسة العلوماتية
    السنة : 4
    ذكر عدد المساهمات : 253
    تاريخ التسجيل : 22/06/2009
    العمر : 29
    الموقع : http://fnonee.com/me

    رد: 3c Max درس تصميم شاشة كمبيوتر

    مُساهمة من طرف l.w.s في الإثنين أكتوبر 12, 2009 1:06 pm

    الدروس ممكن تكون بأي موقع .. بس عم حاول إنقل الدروس المهمة والبسيطة ويلي بتدربنا انشتغل مشاريع كبيرة من أفكار بسيطة

    انشالله يكون الشرح راكز

    وبانتظار أي أسئلة أو إستفسارات

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 19, 2018 11:31 pm